دليل اختراع المستقبل -------- دليل المخترع السوري ---------

الأخبار والانشطة :ركن البراءات في المنظمة العالمية للملكية الفكرية

 

ركن براءات الويبو يسجل رقما قياسيا وصل الى  28 مليون وثيقة براءة قابلة للبحث 

أضيف إلى قاعدة بيانات البراءات في الويبو ما يربو على عشرة ملايين وثيقة من مجموعات البراءات الوطنية المسجلة لدى مكتب الولايات المتحدة للبراءات والعلامات منذ عام 1790 وحتى يومنا هذا. وأصبحت قاعدة البيانات PATENTSCOPE تضم أكثر من 28 مليون وثيقة براءة قابلة للبحث. ويقدّم ركن براءات الويبو خدمات جليلة بما يتيحه من معلومات تقنية ثمينة عن التكنولوجيات الجديدة التي كثيرا ما يكشف عنها لأول مرة في طلبات البراءات الدولية.

"إن ركن براءات الويبو يحتوي على سجل عريق ومنظم وشامل من إنجازات البشرية في مجال التكنولوجيا وهو منفذ إلى أحدث التطورات التكنولوجية." هذا ما قاله المدير العام للويبو فرانسس غري، مضيفا "إن الويبو ملتزمة بتعزيز قاعدة بيانات البراءات وتوسيع نطاقها إذ تعتزم إضافة المزيد من مجموعات البراءات الوطنية في عام 2013."

وفي قاعدة بيانات البراءات PATENTSCOPE طلبات البراءات المودعة بناء على معاهدة التعاون بشأن البراءات بنصوصها الكاملة يوم نشرها، فضلا عن 30 مجموعة من مجموعات البراءات الوطنية والإقليمية. ويمكن البحث فيها باستخدام كلمة مرجعية أو اسم صاحب الطلب أو رقم التصنيف الدولي أو غيرها من مقومات البراءات العديدة بلغات عدة. وقد أريد لها أن تكون سهلة الاستعمال لتعزيز الاطلاع على ذلك الكم الغفير من المعلومات المحفوظة فيها. وبالإمكان طباعة الوثائق أو تنزيلها بالمجان كما يمكن الاطلاع على نتائج البحث باستخدام أدوات التحليل البياني وتعقّب التطورات التكنولوجية في مجال بعينه من خلال الأخبار السريعة (RSS).

ونظام البحث في قاعدة البيانات PATENTSCOPE متعدد اللغات، يستعين بأحدث الأدوات اللغوية لتسهيل البحث في البراءات. وإحدى هذه الأدوات بالتحديد المرادفات التي تكفل بحثا معزز وأخرى تترجم اسم الاختراع وملخّصه. أضف إلى ذلك أن توجد أدوات للترجمة الآلية بالمجان تظهر على الموقع بحيث يستطيع الباحث قراءة نتائج بحثه وملخصات الاختراعات باللغة التي يجيدها.

للمزيد من المعلومات يمكن تصفح موقع المنظمة العالمية للملكية الفكرية   

www.wipo.int



عودة إلى قسم الأخبار والانشطة

البحث في الموقع


استفتاءات

مارأيك بموقعنا بحلته الجديدة
رائع
جيد
متوسط


استعراض النتائج

جميع الحقوق محفوظة - مكتب البراءات السوري -
تصميم وبرمجة المنهل لحلول الانترنت